الحيوانات المهددة بخطر الفناء [3]

اذهب الى الأسفل

الحيوانات المهددة بخطر الفناء [3]

مُساهمة  alexa في الإثنين أغسطس 31, 2009 1:22 am

الوبر



الوصف : حيوان ثديي يشبه الأرنب ينتمي الى رتبة الوبريات. الطول الكلي 43 الى 57 سم له أذنان قصيرتان وذنب قصير جدا . الأطراف قصيرة والأقدام مبطنة بوسائد تساعده على المشي فوق المنحدرات الصخرية. جسمه مغطى بشعر بني رمادي كثيف , يتميز بوجود بقعة صفراء اللون في وسط منطقة الظهر كما تنتشر على الجسم شعرات سوداء طويلة . البيئة : يألف البيئة الصخرية الوعرة وبعض المناطق السهلة اذا ما امن العيش فيها . مناطق وجودة في المملكة : يوجد في أغلب المناطق الجبلية والصخرية في المملكة وخاصة المنطقة الغربية والجنوبية الغربية كما يوجد في بعض المناطق المحمية في المملكة . التوزيع الجغرافي : يوجد في المناطق الجافة من أفريقيا وشبه الجزيرة العربية والأردن وفلسطين ولبنان .


الحباري العربية



الوصف : يبلغ طول الطائر 90 سم ويزيد طول الذكر عن الأنثى . قمة الرأس رمادية اللون محددة من الجانبين بريش أسود ويوجد في مؤخرة الرأس عرف سطحي , الحلق والرقبة ذات لون رمادي متموج, الجزء الأسفل والأجنحة ذات لون رمادي بني. السيقان صفراء وطويلة . الصوت : في موسم التكاثر يطلق الذكر صوت ( بوك ... بوك). البيئة : يألف الطائر المناطق شبه الصحراوية والسهول الرعوية الجافة والحقول الزراعية . يتغذى على بذور النباتات والحشرات والحيوانات الصغيرة , ويعشش على الأرض , وعشه بسيط التركيب , وهو من الطيور المستوطنة بالمملكة . مناطق وجوده في المملكة : منطقة جيزان .

السلوى أو السمان





الوصف : طائر يبلغ طوله 18سم , الجزء الظهري منه ذو لون بني مختلط ببقع بنية داكنة وخطوط طولية صفراء , لون البطن أبيض المنقار بني رمادي , والأقدام رملية اللون . الصوت : يطلق عدة أصوات منها(كوك...كوك...اك) أو (كرك...كرك...كرك). البيئة : الحقول الزراعية , السهول المعشبة , المناطق شبه الصحراوية . يتغذى على الحبوب وبعض الأعشاب والحشرات . وهو طائر مهاجر وزائر في فصل الصيف . مناطق وجوده في المملكة : المنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية الشرقية .


اصدقائي هذه ليست سوى بعض الامثلة لتلك الحيوانات و لاتزال الائحة طويلة [....] و في نظري السبب الوحيد لهذه الكارثة هو التلوث اجل ذالك الكابوس الذي يهدد البشرية بالفناء ايضا
avatar
alexa

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحيوانات المهددة بخطر الفناء [3]

مُساهمة  نور الهدى في السبت أكتوبر 24, 2009 8:53 pm

شكرآآ لكــ على كــل مواضيعــك المفيــدة .. cheers الى القمــة دائــمآ


مؤسف حقآ. Shocked

نور الهدى

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحيوانات المهددة بخطر الفناء [3]

مُساهمة  alexa في الأحد أكتوبر 25, 2009 12:28 am

نعم مؤسف .. Neutral
شكرا لكي على المرور Very Happy
avatar
alexa

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى