معلومات عن الفهود

اذهب الى الأسفل

معلومات عن الفهود

مُساهمة  alexa في الإثنين ديسمبر 07, 2009 12:48 am



يعتبر الفهد أو الفهد الصياد والذي يعيش في قارتي آسيا وأفريقيا ، من الحيوانات الثديية المُعرضة للإنقراض والتي تنتمي إلى عائلة السنوريات أو القططيات . وهو أسرع الحيوانات الأرضية على الإطلاق ، حيث تصل سرعته القصوى إلى 112 كيلومتراً في الساعة (70 ميل) لمسافات قصيرة لا تتعدى 460 متراً (500 ياردة) .

يمكن أن تعيش الفهود وحيدة أو في مجموعة صغيرة تبقى الذكور عادة بعضها مع بعض في مجموعات يتراوح عددها بين 2 و 4 بينما تعيش الإناث اليافعة منفردة إل عندما تربي صغارها .

صغار الفهد تولد عمياء و ضعيفة تفتح عيونها بعد أسبوع أو أسبوعين و تبدأ بالحبو بعد مدة تتراوح بين 4 و 10 أيام .

تنقل الأم صغارها من مكان إلى آخر إلى أن يصبح عمرها 6 أسابيع لتحميها من الحيوانات المفترسة.

للفهد جسم نحيل ذو أرجل طويلة هزيلة و له فراء مذهب أو أصفر اللون مزين ببقع كثيرة صغيرة سوداء و له خطان أسودان يمتدان من عينيه نزولا إلى زاويتي فمه و له ذيل طويل ذو أشرطة قليلة سوداء و طرف أبيض.

تصطاد الفهود أثناء النهار حيوانات من ذوات الحوافر مثل الظباء الصغيرة و الغزلان و حيوان النو كما أنها تقتل الطيور و الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب البرية و الخنازير الوحشية الإفريقية.

تعيش الفهود في الأراضي العشبية المكشوفة و السافانا و المناطق الجبلية الشرقية و الجنوبية لإفريقيا.

الفهود حيوانات إنعزالية تكون ذكورها أحيانا صغيرة مع إخوتها بينما تعيش الإناث وحيدة مع صغارها تعلمها كيف تصطاد و ذلك بإحضار حيوانات صغيرة حية و إطلاقها لكي تطاردها هذه الجراء و تمسكها.



Cool Cool
avatar
alexa

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى